• Log in with Facebook Log in with Twitter Log In with Google      Sign In    
  • Create Account
  LongeCity
              Advocacy & Research for Unlimited Lifespans


Adverts help to support the work of this non-profit organisation. To go ad-free join as a Member.


Photo
- - - - -

The Need to Promote Research of Aging - Arabic

longevity advocacy arabic

  • Please log in to reply
No replies to this topic

#1 ilia

  • Guest, Moderator
  • 614 posts
  • 255
  • Location:Israel

Posted 06 March 2015 - 07:04 PM


أنه من دواعي فخرنا ان نقوم بنشر هذا البحث القيم الذي قام بترجمته دكتور محمد السيد, عضو مجموعة الرابطة المصرية لإطالة الحياة

http://www.egyptplus.../t352-topic#353

————————-

(الحاجة الماسة إلى تعزيز بحوث الشيخوخة والأمراض المتصلة بالشيخوخة لتحسين الصحة وطول العمر للسكان المسنين)

http://www.agingandd...36/AD.2014.1210

ملخـــص

نظرا لشيخوخة سكان العالم وزيادة المشتقات في الأمراض غير المعدية المرتبطة بالشيخوخة والعبء الاقتصادي، هناك حاجة ملحة لتعزيز البحوث في مجال الشيخوخة والأمراض المتصلة بالشيخوخة باعتبارها وسيلة لتحسين طول العمر الصحي وإنتاجية السكان المسنين، ولتحقيق هذا الهدف، فإننا ندعو السياسات التالية :

1) زيادة التمويل للبحث والتطوير الموجهة خصيصا لتحسين عمليات الشيخوخة التنكسية وتمديد عمر وصحة وإنتاجية السكان.

2) تقديم مجموعة من الحوافز للمنظمات التجارية والأكاديمية والعامة والحكومية لتعزيز المشاركة في هذا البحث والتطوير.

3) إنشاء وتوسيع هياكل التنسيق والتشاور والبرامج والمؤسسات العاملة في المجالات المتعلقة بالشيخوخة البحث والتطوير والتعليم في الأوساط الأكاديمية والصناعة ووكالات السياسات العامة وعلى المستويين الحكومي وفوق الحكومي.

التحدي المتمثل في مجتمع الشيخوخة والحلول الممكنة

على مدى العقود الماضية، ازداد متوسط العمر المتوقع في العالم وبلغ  حوالي 70 عاما في جميع أنحاء العالم في عام 2014 (6 سنوات أطول من عام 1990)، ونحو 80 في البلدان المتقدمة (مقارنة مع نحو 50 عاما في البلدان المتقدمة في أوائل القرن العشرين).

وقد تحقق هذا التطور خصوصا بسبب التحسينات في الصرف الصحي، والتقدم الطبي، وارتفاع مستويات المعيشة وانخفاض في معدل وفيات الأطفال.

حاليا، في حين أن أطول متوسط عمر متوقع لا يزال موجودا في البلدان “المتقدمة” فقد سجلت الزيادة الأسرع والأكبر في البلدان “النامية” من العالم. وبالنظر إلى التركيبة السكانية لسكان العالم بين عامي 2000 و 2050 نسبة السكان أكثر من 60 عاما سيتضاعف من حوالي 11٪ إلى 22٪، والتي تعني زيادة 650 مليون إلى 2 مليار شخص [1-3] .

على الرغم من أن زيادة متوسط العمر المتوقع يعكس عموما التنمية البشرية الإيجابية، إلا ان هناك تحديات جديدة تظهر. بالإستنتاج من حقيقة أن التقدم بالعمر لا يزال مرتبطاً بشكل أساسي مع التنكس البيولوجي والمعرفي، وعلى الرغم من شدة وسرعة التدهور المعرفي والضعف البدني والنفسي الا انها يمكن أن تختلف بين الأفراد.

ومع ذلك، عمليات الشيخوخة التنكسية هي السبب الكامن رئيسيا وراء الأمراض غير المعدية، بما في ذلك السرطان ومرض القلب الإقفاري والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2 ومرض الزهايمر وغيرها؛ تدهور الصحة العقلية بسبب الأمراض العصبية المزمنة يمثل أكبر سبب للإعاقة في العالم، وهي المسؤولة عن أكثر من 20٪ من المسنين يعيشون مع الإعاقة؛ وبالتالي يجب أن توجه جهود كبيرة نحو التخفيف من حدتهم. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) “مشروع برنامج العمل العام الثاني عشر” (13 أبريل 2013)، واحدة من أولويات قيادة منظمة الصحة العالمية “التصدي للتحدي المتمثل في الأمراض غير المعدية” [4]، ومعالجة الشيخوخة بشكل يلائم هذا التعريف، بل ان من الضروري تحقيق أولوية هذا الهدف.

تزيد الشيخوخة أيضا من خطر الإصابة بالأمراض والوفيات الناجمة عن الأمراض المعدية مثل الالتهاب الرئوي والأنفلونزا. وعلاوة على ذلك، فإن زيادة التعرض للإصابة والصدمات النفسية (مثل السقوط والإرتجاج) يتضاعف، وذلك بسبب ضعف التوازن والحالة النفسية، وحتى الوقوع ضحية للعنف، ترتفع بشدة مع ارتفاع عملية الشيخوخة. أيضا، عمليات الشيخوخة تفاقم وتعزز من آثار العوامل الأخرى الخطيرة من الأمراض غير المعدية (تعاطي التبغ والنظام الغذائي غير الصحي والخمول البدني وتعاطي الكحول على نحو ضار). وخلاصة القول، ان انخفاض الصحة المرتبطة بالشيخوخة هو السبب الرئيسي للأمراض والوفيات في جميع أنحاء العالم وينبغي معالجتها وفقا لخطورة هذه المشكلة. وبسبب هذه التأثيرات الحادة والسلبية، تعتبر الشيخوخة بالفعل واحدة من أكبر التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي ستواجهها معظم الدول – وخاصة في العالم الصناعي – في العقود المقبلة.

العديد من التقارير الصادرة من الحكومات الوطنية والمنظمات الدولية، مثل الأمم المتحدة (UN) ومنظمة الصحة العالمية، وكذلك شركات التأمين ومنظمات الرعاية الاجتماعية والمنظمات غير الحكومية (NGOs) أشارت للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والصحية لمجتمعات الشيخوخة [5-9].  وتشمل هذه:

- زيادة تكاليف الرعاية الصحية والضغوط المالية لأنظمة التأمين الاجتماعي نتيجة تزايد احتمالية من يعانون من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة.

- كثيرا ما يذكر الخرف كمشكلة خاصة؛ لاسيما انه يتطلب إعطاء المزيد من الرعاية المركزة وذلك يفرض عبئا ثقيلا على الأقارب العاملين أو المطالبة بتكاليف إضافية لتقديم الرعاية المهنية.

-تناقص قوى العمل النشطة وهو ما يحدث بالفعل، وخاصة في البلدان الصناعية؛ على الرغم من أن الناس قد ترغب في المشاركة في القوى العاملة لفترة أطول، فإنها قد لا تكون قادرة على ذلك، ويرجع ذلك إلى التدهور المعرفي والجسدي.

- هناك عدد متزايد من المتقاعدين بحاجة إلى تمويل، في حين أن عددا أكبر من الناس العاملين يحتاجون إلى توفير خدمات الرعاية التي يجب أن تبقى في متناول اليد.

- وهناك مخاوف كبيرة على جودة الحياة والحالة الصحية لكبار السن بسبب الأمراض المرتبطة بالعمر نتيجة التدهور البيولوجي وزيادة خطر الخضوع لأمراض مزمنة وحادة مهددة للحياة.

- إن الانخفاض العام في نوعية الحياة يحرم العديد من المسنين من المشاركة الكاملة الاجتماعية والثقافية والفكرية.

و قد تم الاعتراف بالتحدي المتمثل في مجتمع الشيخوخة على نطاق واسع، وقد بدأت العديد من برامج البحث والتطوير في جميع أنحاء العالم من معالجة الأمراض المرتبطة بالعمر، مثل حملة للوقاية من مرض الزهايمر و / أو برنامج الوقاية من مرض السكري (منظمة الصحة العالمية)، وكذلك تطوير التكنولوجيا ذات الصلة بالرعاية مثل روبوتات الرعاية، كشف السقوط وتكنولوجيات مساعدة المعيشة المحيطة (AAL) أو إجراء الإسكان والبنية التحتية أكثر ودية وسهولة لكبار السن. *على الرغم من أن هذه الاستثمارات جديرة بالثناء ومفهومة نظرا لإلحاح المشكلة، الا أنهم جميعا يمثلون في الوقت المحدد فقط والإعلان الحلول بدلا الغرض.

ولا سيما والتكنولوجيات المساعدة، التغيرات في البنية التحتية أو تحسين التمريض ومرافق الرعاية المسكنة، لا تحل المشكلة الفعلية للتدهور البيولوجي المرتبط بعملية الشيخوخة. جهود البحوث الطبية والتنمية تتركز حاليا بشكل أساسي على الأمراض كل على حدة، مثل الخرف والزهايمر وأمراض القلب وهشاشة العظام ومرض السكري والسرطان وما إلى ذلك، عمليات الشيخوخة التنكسية الأساسية، تقديرية لظهور تلك الأمراض، وغالبا ما تكون غير كافية.

في حين أن عملية الشيخوخة التنكسية التي تشمل على تراكم الضرر الهيكلي وضعف التوازن الأيضي وعمله، هو عملية معطلة ومنهكة تتطلب الوقاية والعلاج، وتحقيق طول العمر بصحة جيدة، وتتميز المحافظة على القدرات الوظيفية ومتانها، وهو لها العلاج.

بعض الآثار من عمليات الشيخوخة التنكسية يمكن تعديلها من قبل العوامل الاجتماعية والاقتصادية، فضلا عن أنماط الحياة (النظام الغذائي، وممارسة الرياضة، وما إلى ذلك)، ولكن فقط إلى حد متواضع. وبالتالي، هناك حاجة إلى تعزيز البحوث في علم الشيخوخة البيولوجي والأمراض المتصلة بالشيخوخة باعتبارها السبيل لتحسين صحة المسنين أكثر بكثير.

اتجاهات جديدة في البحث والتطوير تتخذ نهجا أكثر شمولية لمعالجة العمليات التنكسية والتأثيرات البيولوجية السلبية لشيخوخة الإنسان، ومعالجة العديد من الأسباب الأساسية الرئيسية للشيخوخة والأمراض المتصلة بالشيخوخة في وقت واحد وبطريقة مترابطة؛ على سبيل المثال، في عام 2013 الولايات المتحدة المعاهد الوطنية للصحة (NIH) قمة علم الشيخوخة، تم تحديد مجالات البحث ذات الأولوية التالية: التكيف مع الإجهاد، وعلم التخلق، الإلتهاب، تلف الجزيئات، والتمثيل الغذائي، استتباب بروتيني، والخلايا الجذعية / التجديد [10،11 ]، ولكن هناك العديد من الأمثلة الأخرى للنهج المماثلة، تحديد أولويات البحوث في مجموعات رئيسية من عمليات الشيخوخة [12-17]. بدلا من استهداف الأمراض المرتبطة بالشيخوخة كل على حدة، يجري تحليل آليات عملية الشيخوخة نفسها بهدف إيجاد سبل للتدخل والوقاية.

هذه التوجهات واعدة جدا، وذلك للأسباب التالية:

- تم اعتمادها بالفعل من قبل براهين علمية تشمل على أدلة على زيادة العمر الصحي في نماذج حيوانية، والقدرات التكنولوجية الناشئة القادرة على التدخل في عمليات الشيخوخة الأساسية [12،18-23].

- يمكنها أن توفر الحلول لعدد من الأمراض غير المعدية، والمرتبطة بالسن، طالما أن هذه الأمراض تتحدد بشدة مع عمليات الشيخوخة التنكسية (مثل الالتهاب المزمن، عبر الربط من الجزيئات، والطفرات الجسدية، وفقدان تجمعات الخلايا الجذعية، وغيرها) [24-28]. وعلاوة على ذلك، فمن المرجح أن تنخفض قابلية المسنين أيضا للإصابة بالأمراض المعدية نتيجة للتحسينات في المناعة [29].

- ونتائج هذه البحوث التطبيقية والتطوير سيؤدي إلى حلول مستدامة و مبتكرة لمجموعة كبيرة من التحديات الطبية والاجتماعية المرتبطة بالعمر، التي قد تكون قابلة للتطبيق على الصعيد العالمي.

- يجب أن يدعم هذا البحث والتطوير على أسس أخلاقية، لتوفير فرص متساوية الرعاية الصحية للمسنين كما للشباب.

ولذا فإن من واجب المجتمع، وخاصة من المهنيين في مجال البيولوجيا والطب والرعاية الصحية والاقتصاد والمنظمات الاجتماعية والسياسية نوصي بشدة إلى زيادة الاستثمارات في البحث والتطوير التعامل مع فهم الآليات المرتبطة بعملية الشيخوخة البيولوجية الإنسان وترجمة هذه الأفكار إلى تقنيات تطبيقية وعلاجات آمنة، وبأسعار معقولة ومتاحة للجميع.

وبالتالي قد يكون هناك فوائد كبيرة للمجتمع والاقتصاد والجودة الشاملة للحياة في تحديد الأولويات وتسريع البحث والتطوير والابتكار في هذا المجال، بما في ذلك ما يلي:

- الطب التجديدي – بما في ذلك تطوير تكنولوجيات الخلايا الجذعية ومنتجاتها، في الجسم الحي وخارجه ، تجديد الأعضاء والأنسجة الحية، السيطرة على موت الخلايا المناعية و القضاء المناعي على خلايا الشيخوخة أو السرطان.

- هندسة الأنسجة – استزراع وتجميع مجموعة متنوعة واسعة من الأعضاء والأنسجة المستبدلة، الأوعية الدموية وغير الأوعية الدموية، وذلك باستخدام وسائل مثل 3D الطباعة الأنسجة والسقالات القابلة للتحلل، المفاعلات الحيوية أو التنظيم الذاتي.

- تنظيم توازن الجسم كله، بما في ذلك منظمات الساعة البيولوجية، الهرمون العصبي والمنظمات البيولوجية الجزيئية.

- مواد الحماية من الشيخوخة – على سبيل المثال المضادة لنسبة السكر في الدم، الستاتين، ومكافحة تجلط الدم، مضادة للأكسدة، هرمون تحوير، الميتوكوندريا، المضادة للالتهابات، بروبيوتيك والأدوية المنظمة للعملية البيولوجية.

- إزالة السموم على المستوى الخلوي والجزيئي – على سبيل المثال عوامل الإحتجاز، تكسير تجمعات السكر، ازالة البلمرة التأكسدية والاختزالية، ازالة الانزيمات، التنظيف من قبل الجهاز المناعي.

- المكملات الغذائية الطبيعية – وضع متطلبات المغذيات الغذائية للمسنين وخلال كامل دورة الحياة، على سبيل المثال باستخدام مكملات مع الفيتامينات والعناصر الدقيقة، المركبات الغنية بالطاقة.

- العلاج الجيني وتعديل الجينات – على سبيل المثال الهندسة الوراثية الآمنة، والتحفيزات الجينية والدوائية  “جينات طول العمر” (على سبيل المثال Sirtuins وFOXO)، إضعاف “العوامل المسرعة للتدهور” (DAF)، معالجة الجينات المسؤولة عن طول العمر (مثل mTOR pathway) ، وتحفيز نشاط التيلوميرز، والتدخل RNA، عمل التسلسل للجينات وغير الجينات وفحصها.

-الطب النانوي – على سبيل المثال توصيل الدواء بالجسيمات النانوية، والنماذج الناشئة من المناعة الاصطناعية وأجهزة امداد الاكسجين الصغيرة ومتناهية الصغر ، ويحتمل أجهزة لإصلاح الأنسجة.

- استبدال الاعضاء صناعيا والتحفيز والتدخل الكهربي – على سبيل المثال الاعضاء الوظيفية والأطراف الاصطناعية، الاعصاب الاصطناعية، التدخلات المتقدمة الدماغ حاسوبة، والتحفيزات الكهربية لوظائف المعاقين العصبية والعضلية.

-الفحص الكمي – الرصد الذاتي الشامل وتشخيص الحيوية والظروف المرتبطة بالعمر، وحساب نظم للتغذية المتوازنة والصحية والنشاط البدني الكافي للمسنين.

- التنقيب عن البيانات – تحليل بيانات صحية كبيرة، واكتشاف التدخلات الفعالة المرشحة ، ونماذج رسمية والكمية وكذلك الوصول بصريا والتفاعلية الشيخوخة العمليات والأمراض والتدخلات ومكافحة الشيخوخة.

- الحفظ بالتبريد والحفظ الكيميائي – مفيد لزراعة الأعضاء أو الأنسجة وللحصول على فهم أعمق لفيسيولوجية الشيخوخة.

يجب معالجة العمليات المنهكة المتصلة بالشيخوخة من خلال هذه الوسائل الطبية الحيوية لتصبح نهج جديد وقوي ومستوى طبي للوقاية من الأمراض غير المعدية التي تؤثر على معظم الناس في مراحل لاحقة من الحياة. والغرض من الطب الوقائي لللمسنين، وذلك باستخدام التقنيات الحيوية الطبية المتقدمة، هو الحفاظ على شيخوخة صحة الفرد وذلك لمنع الانخفاض الوظيفي.

يجب على الحكومات أن تضمن إنشاء وتنفيذ السياسات التالية لتعزيز البحوث في مجال بيولوجيا الشيخوخة والأمراض المتصلة بالشيخوخة، لتحسين صحة السكان المسنين العالمية:

التمويل:

- ضمان زيادة كبيرة في التمويل الحكومي وغير الحكومي للبحوث الموجهة الهدف في منع عمليات الشيخوخة التنكسية، وما يرتبط بها من الأمراض والإعاقات المزمنة غير المعدية، وتمديد حياة صحية ومنتجة خلال الحياة فترة الحياة بالكامل.

على وجه التحديد:

- تكريس نسبة معينة من الميزانية داخل الوزارات ذات الصلة، مثل وزارات الصحة و / أو البحث العلمي، ولا سيما في الانقسامات المتعلقة بالبحث والعلاج من الأمراض المزمنة غير المعدية.

- تكريس نسبة محددة من أرباح التجارة الدوائية، وشركات التكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الطبية لمثل هذه الأبحاث والتنمية.

-إنشاء برامج المنح البحثية ذات الصلة على أساس تنافسي، فضلا عن توجيه الهدف.

- مضاعفة تمويل هذه البحوث كل 5 سنوات للسنوات الـ 20 القادمة.

الحوافز:

*- تطوير واعتماد الأطر القانونية والتنظيمية التي تعطي حوافز للبحث الموجه الهدف وتطوير مصمم خصيصا إلى معالجة التنمية، وتسجيل وإدارة وإمكانية الحصول على الأدوية والتقنيات الطبية والعلاجات الأخرى التي من شأنها تحسين عمليات الشيخوخة والأمراض المرتبطة بها، وتمديد حياة صحية.

على وجه التحديد:

- وضع معايير لفعالية وسلامة علاجات الحماية من الشيخوخة.

- تسهيل التجارب على الحيوانات وعن طريق المحاكاة بالكمبيوتر، وتحسين الاجراءات الأمنة والأخلاقية في التجارب على البشر لمثل هذه العلاجات.

- نشر وضمان علاجات الحماية من الشيخوخة في مراكز المساعدة وعلاجات إطالة عمر.

- توفير مسار موافقة قصير للعلاجات مع مستوى عال من الأدلة الفعالة في التجارب السريرية وقبل السريرية والمبكرة، وكذلك في حالات الظروف التنكسية والمتقدمة الغير مجدية.

- منح اعتراف خاص، وفوائد التي تعود على الكيانات التجارية والعامة العاملة في البحث والتطوير.

المؤسسات:

- إنشاء وتوسيع الهياكل الوطنية والدولية بالاضافة الي التنسيق والتشاور والبرامج والمؤسسات لتوجيه تعزيز البحوث والتطوير والتعليم على بيولوجيا الشيخوخة والأمراض المرتبطة بها، ووضع الدلائل السريرية لتعديل عمليات الشيخوخة والأمراض المرتبطة بالشيخوخة المرتبطة بها و تمديد العمر الصحية وانتاجية السكان.

على وجه التحديد:

- إنشاء تخصص علم الشيخوخة البيولوجية (Biogerontology) ودورات في علم الشيخوخة البيولوجي كجزء مشترك من المناهج الدراسية في الجامعات.

- تطوير ونشر أفواج الحماية من الشيخوخة، استناداً إلى أفضل الأدلة المتاحة، كجزء من التوصيات الصحية الموثوقة.

- إنشاء مراكز تعاونية للتميز في الدراسات الأساسية، متعدية وتطبيقها، جنبا إلى جنب مع مراكز التحليل الاستراتيجي والتنبؤ، والتعليم، ووضع السياسات المتعلقة بالشيخوخة وبحوث طول العمر، في المعاهد الأكاديمية ومختلف الوكالات الحكومية و الغير الحكومية.

وتهدف هذه التدابير للحد من عبء عملية الشيخوخة على الاقتصاد وللتخفيف من معاناة المسنين وحزن أحبائهم. وعلى الجانب الإيجابي، إذا منح الدعم الكافي، يمكن لهذه التدابير أن تزيد متوسط العمر المتوقع الصحي للمسنين، وتمديد فترة انتاجيتهم وتفاعلهم مع المجتمع، وتعزيز شعورهم التمتع بها، والهدف، والمساواة، وتقييم الحياة [30] .

International Society on Aging and Disease (ISOAD)

Executive Committee:

Prof. Kunlin Jin. Department of Pharmacology and Neuroscience, University of North Texas, Health Science Center. Fort Worth, Texas, USA. ISOAD Chair
Email: kunlin.jin@unthsc.edu

Prof. James W. Simpkins. Center for Basic and Translational Stroke Research, West Virginia University. Morgantown, West Virginia, USA. ISOAD President
Email: jwsimpkins@hsc.wvu.edu

Prof. Xunming Ji. Department of Neurosurgery, Xuanwu Hospital, Capital Medical University. Beijing, China. ISOAD Vice Chair
Email: jixunming@vip.163.com

Dr. Miriam Leis. Fraunhofer Society for the Advancement of Applied Research. Munich, Germany. ISOAD Policy Advisor
Email: miriam.leis@zv.fraunhofer.de

Dr. Ilia Stambler. Department of Science, Technology and Society, Bar Ilan University. Ramat Gan, Israel. ISOAD Outreach Coordinator
Email: ilia.stambler@gmail.com

References
[1] World Health Organization (2014). World Health Statistics – Large Gains in Life Expectancy. Accessed December 2014. Retrieved from: http://www.who.int/m...istics-2014/en/.
[2] Human Mortality Database. Accessed December 2014. Retrieved from: http://www.mortality.org.
[3] United Nations, Department of Economic and Social Affairs, Population Division (2011). World Population Prospects: The 2010 Revision, CD-ROM Edition. Accessed December 2014. Retrieved from:  http://esa.un.org/wpp/.
[4] World Health Organization (2013). Draft Twelfth General Programme of Work. Accessed December 2014. Retrieved from: http://www.who.int/a...me_priority/en/.
[5] World Health Organization (2014). Ageing and Life Course. Accessed December 2014. Retrieved from: http://www.who.int/ageing/en/.
[6] United Nations, Department of Economic and Social Affairs, Population Division (2013). World Population Aging Report. Accessed December 2014. Retrieved from: http://www.un.org/en...esa/population/.
[7] The International Longevity Center Global Alliance (2010). Global Aging Report. Threats to Longevity. A Call to Action. Accessed December 2014. Retrieved from: http://www.ilc-allia...ex.php/reports/.
[8] Lozano R, Naghavi M, Foreman K, Lim S, Shibuya K, Aboyans V, et al. (2012). Global and regional mortality from 235 causes of death for 20 age groups in 1990 and 2010: a systematic analysis for the Global Burden of Disease Study 2010. Lancet, 380:2095-2128.
[9] Lim SS, Vos T, Flaxman AD, Danaei G, Shibuya K, Adair-Rohani H, et al. (2012). A comparative risk assessment of burden of disease and injury attributable to 67 risk factors and risk factor clusters in 21 regions, 1990–2010: a systematic analysis for the Global Burden of Disease Study 2010, Lancet, 380:2224-2260.
[10] Kennedy BK, Berger SL, Brunet A, Campisi J, Cuervo AM, Epel ES, et al. (2014). Geroscience: linking aging to chronic disease. Cell, 59:709-713.
[11] Healthspan Campaign (2013). NIH Geroscience Interest Group (GSIG) Releases Recommendations from the October 2013 Advances in Geroscience Summit. Accessed December 2014. Retrieved from: http://healthspancam...science-summit/
[12] Fahy GM, West MD, Coles LS, Harris SB (Eds). The Future of Aging: Pathways to Human Life Extension. New York: Springer; 2010.
[13] Fontana L, Kennedy BK, Longo VD, Seals D, Melov S (2014). Medical research: treat ageing. Nature, 511:405-407.
[14] López-Otín C, Blasco MA, Partridge L, Serrano M, Kroemer G (2013). The hallmarks of aging. Cell, 153:1194-1217.
[15] De Grey ADNJ, Rae M. Ending Aging. The Rejuvenation Breakthroughs That Could Reverse Human Aging in Our Lifetime. New York: St. Martin’s Press; 2007.
[16] Goldman DP, Cutler D, Rowe JW, Michaud PC, Sullivan J, Peneva D, Olshansky SJ (2013). Substantial health and economic returns from delayed aging may warrant a new focus for medical research. Health Aff, 10:1698-1705.
[17] Rae MJ, Butler RN, Campisi J, de Grey ADNJ, Finch CE, Gough M, et al. (2010). The demographic and biomedical case for late-life interventions in aging. Sci Transl Med, 2:40cm21.
[18] Kanfi Y, Naiman S, Amir G, Peshti V, Zinman G, Nahum L, et al. (2012). The sirtuin SIRT6 regulates lifespan in male mice. Nature, 483:218-221.
[19] Atala A. Extending life using tissue and organ replacement (2008). Curr Aging Sci, 1:73-83.
[20] Baati T, Bourasset F, Gharbi N, Njim L, Abderrabba M, Kerkeni A, et al. (2012). The prolongation of the lifespan of rats by repeated oral administration of [60] fullerene. Biomaterials, 33:4936-4946.
[21] Kheir JN, Scharp LA, Borden MA, Swanson EJ, Loxley A, Reese JH, et al. (2012). Oxygen gas-filled microparticles provide intravenous oxygen delivery. Sci Transl Med, 4:140ra88.
[22] Shawn M. Douglas SM, Bachelet I, Church GM (2012). A logic-gated nanorobot for targeted transport of molecular payloads. Science, 335:831-834.
[23] Kennedy BK, Pennypacker JK (2014). Drugs that modulate aging: the promising yet difficult path ahead. Transl Res, 163:456-465.
[24] Chung HY, Cesari M, Anton S, Marzetti E, Giovannini S, Seo AY, et al. (2009). Molecular inflammation: Underpinnings of aging and age-related diseases. Ageing Res Rev, 8:18-30.
[25] Lunn JS, Sakowski SA, Hur J, Feldman EL (2011). Stem cell technology for neurodegenerative diseases. Ann Neurol, 70:353-361.
[26] Baylis D, Bartlett DB, Patel HP, Roberts HC (2014). Understanding how we age: insights into inflammaging. Longev Healthspan, 3:6.
[27] Dai DF, Chiao YA, Marcinek DJ, Szeto HH, Rabinovitch PS (2014). Mitochondrial oxidative stress in aging and healthspan. Longev Healthspan, 3:6.
[28] Zieman S, Kass D (2004). Advanced glycation end product cross-linking: Pathophysiologic role and therapeutic target in cardiovascular disease. Congest Heart Fail, 10:144-149.
[29]      Bredenkamp N, Nowell CS, Blackburn CC (2014). Regeneration of the aged thymus by a single transcription factor. Development, 141:1627-1637.
[30] This position paper of the International Society on Aging and Disease (ISOAD) was published on behalf of the ISOAD Executive Committee as: Kunlin Jin, James W. Simpkins, Xunming Ji, Miriam Leis, Ilia Stambler (2015). The critical need to promote research of aging and aging-related diseases to improve health and longevity of the elderly population. Aging Disease, 6(1):1-5 [http://www.agingandd...36/AD.2014.1210]






1 user(s) are reading this topic

0 members, 1 guests, 0 anonymous users